بذور الكتان للتنحيف 2021

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نظرة عامة

الكتان، المعروف أيضًا باسم بذور الكتان للتخسيس، هو محصول غني بالعناصر الغذائية وغني بالألياف وله استخدامات متعددة. فما هي كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف؟

 يُزرع الكتان لبذوره، والتي يمكن طحنها وتحويلها إلى مسحوق بذور الكتان للتخسيس، أو عصرها في الزيت، أو غزلها لتصبح كتانًا.

يعتقد بعض الناس أن بذور الكتان للتخسيس يمكن أن تستخدم في نظامك الغذائي كوسيلة لتحفيز أو تسريع فقدان الوزن. الدراسات حول هذا الأمر متضاربة، ولكن هناك سبب للاعتقاد بأن بذور الكتان للتخسيس يمكن أن تساعد بعض الناس على إنقاص الوزن. فما هي طريقة استخدام بذر الكتان للتخسيس؟

بذور الكتان للتنحيف

طريقة استخدام بذر الكتان للتخسيس

قبل التطرق إلى كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف، تأتي الفوائد الصحية لبذور الكتان من خصائصها الغذائية الفريدة وتكوينها الجزيئي.

مليئة بالألياف

بذور الكتان للتخسيس غنية بالألياف. عندما تأكل أطعمة غنية بالألياف، تشعر بالشبع لفترة أطول. يمكن أن يساعد ذلك في قمع رغبتك في تناول الطعام إذا كنت تقلل السعرات الحرارية لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحفيز الجهاز الهضمي عن طريق الأطعمة الغنية بالألياف.

يعتبر تناول الألياف أمرًا ضروريًا لنقل الطعام عبر الأمعاء والحفاظ على القولون الخاص بك خاليًا من العوائق. كما أنه مفيد في استقرار نسبة السكر في الدم ويساعدك على الوصول إلى وزن صحي.

مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية

تمتلئ بذور الكتان أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي أثبتت فوائدها الصحية. يمكن أن تقلل الالتهابات (التي يمكن أن تسهم في أمراض القلب)، وتساعد في مكافحة أمراض المناعة الذاتية، وقد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. ما هو غير واضح هو ما إذا كانت هذه الأحماض الدهنية لها صلة مباشرة بفقدان الوزن بسرعة.

أظهرت دراسة أجريت عام 2011 حول كيفية تأثير أوميغا 3 على فقدان الوزن في برنامج يتبع نظامًا غذائيًا وممارسة الرياضة تأثيرًا ضئيلًا أو معدومًا. حسب القصص المتناقلة، يدعم الكثير من الناس الادعاء بأن أوميغا 3 تجعل فقدان الوزن أسهل. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات أو دحض تأثيرها.

مصدر اللجنين

اللجنين هو بوليمر معقد يوجد في جدران الخلايا في العديد من النباتات. يعطي المادة النباتية ملمسًا خشبيًا أو صلبًا. وجد الباحثون أن اللجنين له العديد من الفوائد التي لم يكونوا على دراية بها من قبل.

قد يقلل اللجنين من ضغط الدم، وقد يساعد في إنقاص الوزن، وفقًا للدراسات الحديثة. بذور الكتان غنية بهذه المادة النباتية.

كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف

بذور الكتان للتنحيف

إذا كنت مهتمًا طريقة استخدام بذر الكتان للتخسيس، فهناك طريقتان شائعتان لتجربتهما. ضع في اعتبارك أن الجسم سيتفاعل بشكل مختلف مع مكملات بذور الكتان، وقد تختلف نتائجك من حيث فقدان الوزن.

تذكر أن بذور الكتان ليست مكونًا سحريًا. لن يخلقوا عجزًا في السعرات الحرارية من تلقاء أنفسهم، بدون اتباع نظام غذائي صحي وخطة تمارين رياضية.

كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف: شراب بذور الكتان المطحونة

في طريقة استخدام بذر الكتان للتخسيس هذه يمكنك صنع مشروب إنقاص الوزن من بذور الكتان عن طريق طحن بذور الكتان أو شراء بذور الكتان المطحونة. قد يعزز هذا المشروب عملية التمثيل الغذائي، ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويحسن عملية الهضم.

لتحضير هذا المشروب، ستحتاج إلى:

  • 1 ملعقة صغيرة. بذور الكتان المطحونة حديثًا (يمكنك طحن البذور مسبقًا وتبريدها)
  • 1 قطعة ليمون
  • 6 إلى 8 أونصات من الماء الساخن

تُمزج بذور الكتان المطحونة مع الماء الساخن وتقلب جيدًا. أضف قطعة الليمون إلى كوبك واعصرها للحصول على بعض النكهة وزيادة فيتامين سي. يمكنك شرب هذا مرة واحدة يوميًا في استخدامك لبذور الكتان للتخسيس.

كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف: مكملات بذور الكتان عن طريق الفم

تحتوي مكملات بذور الكتان التي يتم تناولها عن طريق الفم، والتي تحتوي على زيت بذور الكتان المضغوط، على نسبة ألياف أقل من بذور الكتان الخام، ولكنها قد تكون أكثر ملاءمة. يمكنك تناول هذه المكملات مرة واحدة يوميًا لاستكمال طريقة استخدام بذر الكتان للتخسيس.

احتياطات كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف

بذور الكتان آمنة لمعظم الناس عند تناولها بكميات معتدلة. ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل اتباع طريقة استخدام بذر الكتان للتخسيس.

لا تستهلك بذور الكتان الخام أو غير الناضجة. فهي لن تسبب عسر الهضم فحسب، بل قد تحتوي أيضًا على مركبات سامة.

يجب تجنب مكملات بذور الكتان أثناء الحمل، لأنها تسبب آثارًا جانبية هرمونية. لا نعرف الكثير عن سلامة تناول بذور الكتان أثناء الرضاعة.

إذا كنت تتبع كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف بأي شكل، فتأكد من شرب الكثير من الماء. إذا لم تكن رطبًا بدرجة كافية عند استخدام مكملات بذور الكتان، فلن يتمكن جسمك من هضم الألياف الزائدة في جسمك بشكل صحيح. هذا يمكن أن يؤدي إلى تقلصات في المعدة والإمساك.

فوائد أخرى لبذور الكتان

تعني التركيبة الغذائية لبذور الكتان أنها ليست مجرد وسيلة مساعدة لفقدان الوزن. عندما تستهلك بذور الكتان، فإنك تحصل على فوائد صحية إضافية. تم تحديد بعض هذه الفوائد بشكل أكثر وضوحًا وتم إجراء بحث عنها مقارنة بادعاء بذور الكتان بأنها تساعد في إنقاص الوزن. تشمل هذه الفوائد:

  • خفض الكوليسترول
  • تحسين الهضم
  • دعم صحة الكلى
  • تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان
  • دعم القلب والأوعية الدموية

شراء بذور الكتان لانقاص الوزن

يمكنك شراء بذور الكتان المطحونة من العديد من متاجر البقالة والأطعمة الصحية. يمكنك أيضًا شراء منتجات بذور الكتان عبر الإنترنت. تتوفر كبسولات زيت بذور الكتان وزيت بذور الكتان النقي أيضًا في أي مكان يتم فيه بيع الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية.

خلاصة كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف

يمكن اتباع كيفية استخدام بذور الكتان للتنحيف بسبب خصائص هذه البذور الغذائية الفريدة. بينما تحمل فوائد حقيقية، فهي ليست مكونًا سحريًا. تعمل بذور الكتان بشكل أفضل كمكمل لنظام غذائي صحي وممارسة روتينية، وليس بديلاً له.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

‫0 تعليق