كيفية التخلص من دهون الذراعين بـ 6 تمارين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هناك دائما لحظة من التردد نواجهها جميعًا عندما يتعلق الأمر بارتداء بلوزة أنيقة أو فستان بلا أكمام وذلك لأننا لا نعرف كيفية التخلص من دهون الذراعين.

إذا كانت هناك كلمة واحدة لوصف دهون الذراعين، فيجب أن تكون عنيدة. وبغض النظر عن مقدار التحكم في نظامك الغذائي أو تقليل تناول الحلوى، يبدو أن دهون الذراعين تبقى موجودة. مزعج، أليس كذلك؟ ولكن قبل اكتشاف كيفية التخلص من دهون الذراعين، من المهم معرفة اسباب تراكم الدهون في الزنود.

اسباب تراكم الدهون في الزنود؟

إذا كنت تعتقد أنك الشخص الوحيد الذي يواجه مشكلة في كيفية التخلص من دهون الذراعين، فاعلم أنك لست وحدك. الشيخوخة من اسباب تراكم الدهون في الزنود. مع تقدمك في العمر، ينخفض ​​معدل الأيض لديك، وإذا كنت لا تتبع أسلوب حياة نشطًا بدنيًا، فقد يتم تخزين الدهون الزائدة في ذراعيك. فما هي كيفية التخلص من دهون الذراعين.

على الرغم من عدم وجود نتيجة محددة حتى الآن، فقد أثبتت بعض الدراسات التي أجريت أن المستويات المنخفضة من هرمون التستوستيرون من اسباب تراكم الدهون في الزنود. مع تقدم النساء في السن، تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون في أجسادهن، مما يجعل من الصعب عليهن فقدان الذراعين المترهلين.

لذلك، هذا يثير أهم سؤال. ما هي كيفية التخلص من دهون الذراعين؟ هل هناك طريقة مؤكدة لحرق دهون الذراعين؟ باختصار، نعم. لنبدأ بما يمكنك تناوله لحرق دهون الزنود.

كيفية التخلص من دهون الذراعين بالنظام الغذائي.

1. لحرق دهون الذراعين: تابع عداد سعراتك الحرارية

أول شيء يجب مراعاته في كيفية التخلص من دهون الذراعين هو أنك تحتاج إلى البدء في مراقبة كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها فهي من اسباب تراكم الدهون في الزنود. تقول الدراسات أن المرء يحتاج إلى حرق حوالي 3500 سعرة حرارية لحرق رطل من الدهون. في حين أن ذلك يبدو شاقًا، إلا أن هناك طريقة بسيطة لتحقيق هذا الهدف. حاول تقليل حوالي 500 سعرة حرارية من نظامك الغذائي اليومي وعلى مدار أسبوع، ستتمكن من حرق 3500 سعرة حرارية. في كيفية التخلص من دهون الذراعين هذه قم بتدوين كل شيء تأكله ومحتوى السعرات الحرارية فيه، في دفتر ملاحظات، للحصول على طريقة أسهل لتتبع استهلاكك وحرق دهون الزنود.

2. لحرق دهون الزنود تخلص من السكر

هذا واضح، صحيح؟ يعلم الجميع أن الأشياء التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ضارة بالصحة كما انها من اسباب تراكم الدهون في الزنود. السكر بمفرده ليس سيئًا على الإطلاق ولكن بالحديث عن كيفية التخلص من دهون الذراعين، يجب على المرء أن يقطع الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر. لحرق دهون الذراعين، قم بإجراء تغييرات على نظامك الغذائي اليومي لتقليل السكر المضاف. على سبيل المثال، لحرق دهون الزنود قلل كمية السكر التي تضيفها إلى فنجان القهوة أو الشاي، فبدلاً من شراء العصائر المعلبة أو المعبأة في زجاجات، اصنع عصير الفاكهة الطازج بنفسك، بدلاً من حبوب الإفطار المحملة بالسكر، جرب عصيدة الشوفان وأضف بعض الفاكهة الطازجة من أجل بعض الحلاوة وتقليل اسباب تراكم الدهون في الزنود.

3. كيفية التخلص من دهون الذراعين: لا تفوت وجبة الإفطار

قد يبدو هذا غريبا لكن بالحديث عن كيفية التخلص من دهون الذراعين فهذا هو أسوأ شيء يمكن أن تفعله لنفسك إذا كنت تريد أن تعرف كيفية حرق دهون الذراعين! يمكن أن يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم. بدلًا من ذلك، تناول فطورًا صحيًا ومناسبًا لبدء يومك بالشكل الصحيح.

4. كيفية التخلص من دهون الذراعين: تضمين البروتين

في حديثنا عن كيفية التخلص من دهون الذراعين، من المفيد تضمين المزيد من البروتين في نظامك الغذائي. سيساعدك الطعام الغني بالبروتين على بناء المزيد من العضلات ويساعد على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك، وبالتالي يساعدك على حرق دهون الذراعين أكثر. سبب آخر لتضمين المزيد من البروتين في نظامك الغذائي هو أنه سيساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يسهل عليك عدم الانغماس في آلام الجوع بين الوجبات والذي هو من اسباب تراكم الدهون في الزنود. تذكر أن الهدف هو زيادة تناول البروتين فقط، وليس قصر نظامك الغذائي بالكامل على البروتين فقط. قم بتضمين المزيد من اللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا والمكسرات والبذور والمأكولات البحرية والخضروات الورقية لحرق دهون الذراعين.

تمارين للتخلص من دهون الذراعين

في حين أن تناول الطعام بشكل صحيح هو نصف العملية بأكملها، عليك أن تولي اهتمامًا متساويًا لتمارين للتخلص من دهون الذراعين أيضًا. فيما يلي بعض التمارين للتخلص من دهون الذراعين ونيل النتائج المرجوة.

1. تمارين للتخلص من دهون الذراعين: رفع الأثقال

كيفية التخلص من دهون الذراعين

بالحديث عن كيفية التخلص من دهون الذراعين، كل ما تحتاجه لهذا التمرين هو زوج قياسي من الأوزان. إذا لم يكن لديك، يمكنك استخدام زجاجة ماء كبديل.

  • قف على قدميك مفتوحتين عرض الكتفين.
  • امسك الوزن بكلتا يديك وارفعه فوق رأسك. انتبه جيدًا. يجب أن تكون ذراعك مستقيمة.
  • ببطء، اخفض الوزن خلف ظهرك.
  • بعد التمسك لثانيتين، ارفع الوزن فوق رأسك مرة أخرى.
  • أثناء القيام بهذا التمرين، اجعل ذراعيك بالقرب من أذنيك قدر الإمكان.
  • قم بأداء 3 مجموعات من 20 مرة لكل مجموعة. استرح لمدة دقيقة بين كل مجموعة.

2. تمارين للتخلص من دهون الذراعين: تمرين العضلة ثلاثية الرؤوس

هذا التمرين مفيد لحرق دهون الذراعين، لتنفيذه قم بما يلي:

  • ابحث عن كرسي أو مقعد مناسب لهذا التمرين. ارتفاع الكرسي / المقعد مهم كثيرًا. يجب أن تكون أعلى من الأرض بمقدار 2 قدم على الأقل.
  • اجلس على حافة الكرسي / المقعد وضع ذراعيك خلفك أو على حافة المقعد. تأكد من أن المسافة بين ذراعيك متباعدة بعرض الكتفين.
  • مع ظهرك في وضع مستقيم، اجلس على حافة المقعد، مع مد رجليك أمامك.
  • اثنِ مرفقيك بزاوية 90 درجة ثم اخفض الجزء السفلي من جسمك ببطء عن المقعد باتجاه الأرض.
  • اثبت على هذا الوضع لبضع ثوان وتذكر أن تنظم تنفسك. خذ نفسا عميقا عدة مرات. سيساعدك على الحفاظ على الوضع دون إجهاد نفسك.
  • افرد ذراعيك مرة أخرى وادفع جسمك لأعلى مرة أخرى (لا تجلس على الكرسي بعد).
  • قم بأداء 3 مجموعات من 20 مرة يوميًا للحصول على نتائج فعالة في حرق دهون الزنود.

3. تمارين للتخلص من دهون الذراعين: حمل الأثقال

هو تمرين أثب كفاءته في حرق دهون الذراعين لكن ستحتاج إلى زوج من الأوزان لهذا التمرين.

  • قف بثبات على الأرض مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين. أمسك بوزن واحد في كل يد.
  • أثناء الإمساك بالأوزان، تأكد من أن راحة يدك في مواجهتك، وأصابعك محاطة بالثقل.
  •  ارفع كلا الأوزان عن طريق ثني مرفقيك ورفع ذراعيك نحو كتفيك.
  • حافظ على مرفقيك مطويين بالقرب من جانبيك للحفاظ على الشكل الصحيح.
  • أنزل الأوزان بخفض ذراعيك بعد التمسك بها لبضع ثوان.
  • بناءً على مستوى الراحة، قم بعمل حوالي 2 إلى 4 مجموعات من 15 أو 20 مرة لكل منها.

4. تمارين للتخلص من دهون الذراعين: تمارين الضغط

كيفية التخلص من دهون الذراعين

يمكن أن يعمل هذا التمرين بشكل رائع لأولئك الذين يتطلعون إلى حرق دهون الذراعين.

  • افرد بساط اليوغا على الأرض واستلق على بطنك.
  • مع توجيه راحة يدك لأسفل، ضع يديك على الأرض.
  • مع وضع يديك بقوة على الأرض، ارفع جسمك لأعلى. اخفض جسمك ببطء مرة أخرى حتى يكاد يلمس صدرك الأرض.
  • نظرًا لأن هذا التمرين يتطلب قوة هائلة من الجزء العلوي من الجسم، فابدأ بممارسة تمارين الضغط على الركبة أولاً ثم انتقل إلى تمارين الضغط العادية عندما تشعر بالراحة.
  • أرِح ركبتيك على الأرض وارفع الجزء العلوي من جسمك ببطء. توقف لمدة ثانية ثم أنزله مرة أخرى حتى يقترب صدرك من الأرض (موازيًا له).
  • أثناء هذا التمرين، تنفس في طريقك للأسفل وازفر عندما ترفع جسمك لأعلى.
  • قم بعمل 3 مجموعات من 10 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج في حرق دهون الزنود.

5. تمارين للتخلص من دهون الذراعين: البلانك الجانبية مع رفع الاوزان

من المعروف أن البلانك طريقة رائعة لتمرين قلبك. تفعل البلانك الجانبية نفس الشيء ولكن إذا أضفت زوجًا من الأثقال، يمكنك الحصول على فائدتين. لن تقوم فقط بتمرين عضلات بطنك ولكن حرق دهون الذراعين أيضا:

في هذا التمرينمن تمارين للتخلص من دهون الذراعين، ستحتاج إلى بساط يوجا وأثقال من أي وزن يناسبك. (ضع في اعتبارك أن الوزن الثقيل جدًا لن يؤدي إلا إلى إجهادك، لذا اختر بحكمة).

  • استرح على مرفقك، في وضع البلانك الجانبية.
  • في هذا التمرين، يجب أن يكون مرفقك تحت كتفك وقدميك فوق الأخرى. أمسك الثقل بيدك الأخرى.
  • ارفع وركيك ببطء عن السجادة بحيث يكون هناك خط مستقيم من كتفيك إلى كاحلك.
  • افرد الذراع التي تحمل الثقل فيها فوق كتفك.
  • بعد ذلك، أنزل ذراعك مرة أخرى وأرحه أمام جسمك.
  • انتبه لتنفسك حتى لا تجهد نفسك أثناء هذا التمرين. خذ شهيقًا وأنت ترفع ذراعك فوق كتفك ثم أخرج الزفير وأنت تنزله مرة أخرى.
  • كرر هذه الحركات عشر مرات على الأقل ثم بدّل الجوانب واتبع الخطوات مرة أخرى.

6. تمارين للتخلص من دهون الذراعين: تمرين المقص

هذا التمرين من تمارين للتخلص من دهون الذراعين سهلة التنفيذ ولا يتطلب أي أوزان. ستحتاج فقط إلى بساط يوغا ومساحة كافية لتحريك يديك.

  • افرد السجادة وقف مع مباعدة رجليك.
  • مد ذراعيك تجاه جانبيك واجعلهما مستقيمين.
  • الآن ، اجلب ذراعيك نحو مقدمة جسمك ومررهما بطريقة متداخلة. (فكر في يديك مثل شفرات المقص عند عبورهما).
  • عد إلى البداية.
  • كرر هذه الحركة واستمر لمدة 20 دقيقة.
  • قم بهذا التمرين كل يوم للحصول على أفضل النتائج في حرق دهون الذراعين.

أسئلة وأجوبة عن كيفية التخلص من دهون الذراعين

س: ما هي كيفية التخلص من دهون الذراعين دون اكتساب عضلات؟

ج: في حين أن استخدام الأوزان هو أحد أكثر الطرق فعالية لحرق دهون الزنود، إلا أنه يأتي مع القلق بشأن تضخم عضلاتك. في حين أن هذا أمر شائع، فإن بناء العضلات لا يحدث بين عشية وضحاها ويستغرق ساعات من التمرين المكثف في صالة الألعاب الرياضية. ومع ذلك، إذا كنت لا تزال تشعر بالقلق، فيمكنك حرق دهون الزنود باختيار التمارين التي لا تتضمن الأوزان. يمكن أن تساعد تمارين مثل الضغط في هذه الحالة، حيث ستستخدم وزن جسمك لحرق دهون الزنود. تساعد تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس أيضًا في حرق دهون الزنود دون الانتفاخ. اليوغا هي بديل رائع آخر.

س: كيف أتخلص من الكتف العريض واحرق دهون الزنود؟

ج: من الصعب استهداف كتفيك فقط. بالحديث عن كيفية التخلص من دهون الذراعين، يساعد الانخفاض العام في وزن الجسم على جعل كتفيك تبدو أقل اتساعًا. تمرن ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لخسارة الوزن ويمكن أن تساعد أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، والذي بدوره يساعد على فقدان الوزن. ومع ذلك، هناك بعض التمارين التي ذكرناها في كيفية التخلص من دهون الذراعين يمكنك القيام بها. -قف مع ثقل في كل يد وذراعيك بجانبك. – اثنِ مرفقيك قليلًا، ثم افرد ذراعيك وارفعهما إلى مستوى صدرك – امسك لثوانٍ قليلة، ثم أنزل ذراعيك مرة أخرى.

س: كم من الوقت يستغرق حرق دهون الذراعين؟

ج: لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال لأنه يختلف من شخص لآخر كما تختلف اسباب تراكم الدهون في الزنود، وشدة نظام التمرين، وكمية الدهون لديك وعلى التمثيل الغذائي الخاص بك. إذا التزمت بنظام غذائي سليم ومارس الرياضة جيدًا، فقد تتمكن من ملاحظة الفرق في غضون بضعة أشهر.

س: كيف يمكن أن أفقد الدهون بدون تدريب الوزن؟

ج: بالنظر لاسباب تراكم الدهون في الزنود، أدرج المزيد من تمارين القلب من أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكن أن يساعد المشي أو الركض. يمكن أن تساعدك اليوجا أو استخدام حبل النط على فقدان الدهون. ممارسة الرياضة هي طريقة رائعة أخرى لشد ذراعيك. إلى جانب كونها ممتعة، تعتبر التنس أو الاسكواش من الألعاب الرائعة لأنها تركز أيضًا بشكل أساسي على ذراعيك. تمارين الضغط، وتدوير الذراع، كلها أمثلة على التمارين دون استخدام الأوزان.

س: كم عدد السعرات الحرارية التي احتاجها لفقدان دهون الذراعين؟

ج: تشير الدراسات إلى أن المرء يحتاج إلى حرق حوالي 3500 سعرة حرارية لحرق باوند من الدهون. قلل من حوالي 500 سعرة حرارية من نظامك الغذائي اليومي وفي غضون أسبوع، ستكون قادرًا على حرق 3500 سعرة حرارية. كما يجب مراقبة اسباب تراكم الدهون في الزنود المذكورة سابقا.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

‫0 تعليق