كيتو 2021: هل النقانق مسموح في الكيتو؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

النقانق هي غذاء شائع يتم الاستمتاع بها عادة في نزهات الصيف وحفلات الشواء وملاعب الكرة. لكن هل النقانق مسموح في الكيتو؟

سواء كنت تستمتع بها مسلوقة أو مشوية أو مقلية، فإن النقانق تأتي بأسعار معقولة ومريحة. يتم تقديم هذه النقانق عادة في الخبز وغالبًا ما تعلوها مجموعة واسعة من التوابل. مثل الخردل، الكاتشب، الكراوت الحامض، الفلفل، البصل والمزيد. يمكن أيضًا تغطية النقانق بالفلفل الحار والجبن لصنع نقانق الفلفل الحار. يقوم بعض الناس بتقطيعها في وصفات أخرى، مثل الفاصوليا المخبوزة، والعجة، والأرز، والطواجن. لكن هل النقانق مسموح في الكيتو؟

قبل هذا، قد تتساءل، هل كل النقانق مصنوعة على حد سواء؟ تدعي خدمة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية أنه يمكن صنع النقانق من لحم البقر أو الدجاج أو الديك الرومي أو مزيج من هذه اللحوم. لكن هذا ليس كل ما تحتويه …

في هذه المقالة، سنحقق في أسباب صنع النقانق ومخاطرها الصحية. ونجيب عن السؤال هل النقانق مسموح في الكيتو؟ استمر في القراءة لمعرفة سبب كون بعض أنواع النقانق صحية أكثر من غيرها وأي الأنواع يجب تجنبها. بعد كل شيء، فإن معرفة ما تأكله بالضبط أمر حيوي للبقاء بصحة جيدة وعيش حياة أفضل!

هل النقانق مسموح في الكيتو؟

إجابة عن السؤال هل النقانق مسموح في الكيتو، تعتبر اللحوم المعالجة مثل النقانق واللحوم الباردة والبيبروني والسلامي من الأطعمة المقبولة في نظام كيتو الغذائي. ومع ذلك، تحقق دائمًا من مكوناتها أولاً للتأكد من عدم إضافة الحبوب أو النشا إلى النقانق كمواد مالئة.

مع ذلك، فإن تناول الكعك أو الخبز مع النقانق قد يتسبب في تجاوز الحد اليومي من الكربوهيدرات وإخراج جسمك في النهاية من الحالة الكيتونية. لذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا منخفض الكربوهيدرات، مثل كيتو، فتخطى الخبز.

يمكن أن تؤثر بعض التوابل، مثل الكاتشب والمذاق الحلو، على عدد الكربوهيدرات الكلي، لذا كن حذرًا عند تغطية النقانق. بدلًا من ذلك، رش بعض الخردل على النقانق الخاصة بك، لأنه بهار خالٍ من الكربوهيدرات.

علاوة على ذلك، قد يوفر محتوى الدهون والصوديوم في النقانق فائدة إضافية لأخصائيي نظام كيتو الغذائي. تنص الإرشادات العامة على أن 60-75٪ من طعامك يجب أن يكون من الدهون، بهدف إجبار الجسم على العمل على الدهون، على عكس الجليكوجين. يساعد الملح الجسم على الاحتفاظ بالماء لتجنب الجفاف، وهو عرض شائع لأنفلونزا الكيتو.

للمزيد عن الكيتو طالع كتاب اسرار دايت – الدليل الاكيد لخسارة الوزن بالكيتو.

كم عدد الكربوهيدرات في النقانق؟

 تحتوي حبة النقانق الواحدة 52 جرام على 2.2 جرام من الكربوهيدرات. تزيد إضافة خبزة من كمية الكربوهيدرات بمقدار 24 جرامًا، لذا تأكد من تخطي الخبز. أضف ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم إلى النقانق الخاصة بك ويزداد عدد الكربوهيدرات بمقدار 5 جرامات أخرى. يجيب هذا عن السؤال هل النقانق مسموح في الكيتو بنعم.

هل النقانق مسموح في الكيتو

كم عدد السعرات الحرارية في النقانق؟

تحتوي حبة النقانق الواحدة 52 جرام على 151 سعرة حرارية. تؤدي إضافة خبزة إلى زيادة عدد السعرات الحرارية بمقدار 100-150 سعرة حرارية إضافية. ستحتاج أيضًا إلى حساب السعرات الحرارية في التوابل التي تضيفها إلى النقانق.

القيمة الغذائية

  • الكمية: 1 نقانق (52 جرام)
  • السعرات الحرارية 151
اجمالي الدهون 13 جرام20٪
دهون مشبعة 4 جرام20٪
الدهون المتعددة غير المشبعة 2.3 جرام
الدهون الأحادية غير المشبعة 6 جرام
الكوليسترول 40 ملليغرام13٪
الصوديوم 566.8 ملليغرام23٪
بوتاسيوم 79 ميليغرام
إجمالي الكربوهيدرات 2.2 جرام
الألياف الغذائية 0 جرام
بروتين 5 جرام10٪
فيتامين أفيتامين ج
كالسيومحديد
فيتامين دفيتامين ب-6
كوبالامين13٪ماغنسيوم

الفوائد الصحية

نظرة عامة

للإجابة عن السؤال هل النقانق مسموح في الكيتو؟ تتكون النقانق من أجزاء الحيوان المتبقية بمجرد إزالة القطع المختارة. ما تبقى هو أجزاء مثل أعضاء الحيوانات والأمعاء والعضلات الهيكلية – وكلها تدخل في صنع النقانق. ثم يتم طحن هذه البقايا وخلطها مع مكونات مثل شراب الذرة والسوربيتول والملح ونشا الطعام والدخان السائل.

توفر المعادن

تحتوي النقانق لحم بقري 1.5 أونصة أيضًا على أكثر من 10٪ من القيمة اليومية للفوسفور والسيلينيوم والزنك. هذه العناصر الغذائية “متوفرة بيولوجيًا” بشكل أكبر في اللحوم، مما يعني أن الجسم يمتصها ويستخدمها بسهولة أكبر مما لو كنت تحصل على نفس هذه المعادن من الأطعمة النباتية.

نسبة عالية من البروتين

تعتبر النقانق مصدرًا جيدًا للبروتين. البروتين ضروري للنمو والتطور، كما أنه يمد الجسم بالطاقة. وفقًا لمايو كلينك، يجب أن يأتي ما بين 10 و 35٪ من السعرات الحرارية اليومية من مصادر البروتين. وهو ما يؤيد الاجابة بنعم على سؤالنا هل النقانق مسموح في الكيتو.

كميات ضئيلة من الحديد

هناك ميزة أخرى في النقانق وهي أنها تحتوي على كمية صغيرة من الحديد. يساعد النظام الغذائي الذي يوفر كميات كافية من الحديد على تعزيز المناعة والدورة الدموية.

هل النقانق مسموح في الكيتو

الآثار جانبية

بعد الإجابة عن السؤال هل النقانق مسموح في الكيتو لنلق نظرة على الآثار الجانبية.

نظرة عامة

في حين أن اللحوم المستخدمة في صنع النقانق توفر بعض الفيتامينات والمعادن، فإن المكونات الأخرى التي تدخل في صنع النقانق تجعلها ضارة بصحتك.

نسبة عالية من الدهون المشبعة

تحتوي النقانق على نسبة عالية جدًا من الدهون المشبعة. تشير مايو كلينيك إلى أن تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة قد يتسبب في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

مرتبطة بأمراض القلب

استعرضت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة Public Health Nutrition علاقة الاستجابة للجرعة بين تناول اللحوم الحمراء المصنعة وخطر الوفاة بسبب أمراض القلب. تم تحديد أنه كلما زاد تناول اللحوم الحمراء المصنعة، زادت احتمالية وفاتهم من أمراض القلب.

نسبة عالية جدًا من الصوديوم

يمكن أن تحتوي النقانق النموذجية على ما بين ربع وثلث 2300 ملليغرام من الصوديوم الموصى بها ليوم كامل. يزيد النظام الغذائي الغني بالصوديوم من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية ومشاكل الكلى وارتفاع ضغط الدم.

يحتوي على النترات المسببة للسرطان

يتم إضافة نترات الصوديوم كمادة حافظة للنقانق. غالبًا ما يتم تضمين ثنائي أسيتات الصوديوم وإريثوربات الصوديوم وأي عدد من المواد الكيميائية الأخرى في صنع النقانق.

تم ربط النترات بالسرطان، وخاصة سرطان الأطفال. يشير تحالف الوقاية من السرطان إلى أن الأطفال الذين يتناولون 12 نقانقًا أو أكثر في الشهر معرضون بشكل متزايد للإصابة بسرطان الدم بنسبة 9 مرات.

صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) اللحوم المصنعة، مثل النقانق، على أنها مواد مسرطنة. المواد المسرطنة من المجموعة 1 هي فئة من المواد التي لديها أقوى دليل على كونها مسببة للسرطان لدى البشر. تندرج النقانق في هذه الفئة، إلى جانب التبغ والأسبستوس.

التلوث الاشعاعى

تم سحب النقانق لعدة أسباب تتعلق بالتلوث. غالبًا ما تكون هذه بسبب تلوث الليستيريا وشظايا العظام وحتى الشظايا المعدنية.

الحساسية

يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية تجاه أصباغ الطعام المستخدمة في النقانق، مثل التارترازين، أو الإضافات مثل النترات والنتريت.

أسئلة ذات صلة بهل النقانق مسموح في الكيتو

هل النقانق مسموح في الكيتو وهل هناك نقانق صحي؟

باستثناء توفير بعض البروتين وكميات ضئيلة من المعادن، فإن النقانق التقليدية ليس لها فوائد صحية حقيقية. في الواقع، ربما ينبغي بيعها بملصقات تحذيرية. لكن الخبر السار هو أن هناك الكثير من البدائل الصحية لمحبي النقانق التي تعتبر شيئًا حقيقيًا.

لتجنب النقانق المصنوع من المنتجات الثانوية للحوم مثل بقايا الحيوانات المختلفة، اختر النقانق التي تحتوي على “دجاج 100٪” أو “100٪ لحم بقري”. عادة ما يكون الدجاج ونقانق الديك الرومي أقل في الدهون المشبعة.

ابحث عن أنواع النقانق المخفضة الصوديوم. لا تحتوي بعض ماركات النقانق على النترات، لذا فهي خيار صحي أكثر.

يمكنك العثور بسهولة على نقانق نباتية في معظم المتاجر اليوم. تستخدم العديد من الأصناف البازلاء أو الصويا كمصدر رئيسي للبروتين بدلاً من زركشة اللحوم. وهي الاجابة الافضل لسؤالنا هل النقانق مسموح في الكيتو.

هل النقانق آمن لمرضى السكر؟

قد تكون الاجابة عن سؤالنا هل النقانق مسموح في الكيتو هي نعم لكن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم المصنعة مثل النقانق أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري لأن نوع الدهون المشبعة التي تحتوي عليها قد يؤدي إلى مقاومة الأنسولين. تحتوي النقانق أيضًا على نسبة عالية من النترات، وهي مركبات تدمر خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين وتنظمه.

المصدر من هنا.

طالع أيضا:

‫0 تعليق